السبت، 12 نوفمبر 2022

أما صفات يأجوج ومأجوج في أقوال التابعين{ومعظم فولهم ثابت ثبوتا ضعيفا}

 أما صفات يأجوج ومأجوج  في أقوال التابعين:
1- جاء فى حديث ضعيف اخرجه السيوطى فى الجمع (1/282) وعزاه لعبدبن حميد فى تفسيره وابن مردويه والبيهقى فى البعث عن ابن عمرو بن العاص رضى اله عنهما عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ان ياجوج وماجوج من ولد ادم ولو ارسلوا لافسدو على الناس معايشهم ولن يموت منهم رجلا الاترك الفا فصاعدا وان من ورائهم ثلاث امم هم { تاويل وتاريس ومنسك

 قلت   هو ضعيف لكن اخرجه البيهقى فى المجمع (8/6) وقال رجاله ثقات لكن ضعفه الحافظ ابن كثيرفى البداية والنهاية (2/110) وفى الفتن والملاحم (1/202) قال ابن كثير: حديث غريب جدا وإسناده ضعيف وفيه نكاره.

2- قول الحافظ ابن كثير :يأجوج ومأجوج طائفتين من الترك من ذرية ادم عليه السلام 

 قلت المدون  :وهو كلام مقلوب إن صح فالترك ذرية أو طائفة منحدرة بالتناسل المهجن بين الجنس البشري الآدمي والجنس البشري النندرتالي اليأجوجي( يأجوج ومأجوج) حيث أنتج هذا التهجين نسلاً ضَعُفَتْ عندهم النزعة الإفسادية لإبتعادهم عن قومهم وإختلاط أنسابهم بغيرهم واندراجهم في حياة الرفاهية والترف واختلاطهم بمجتمعات العلم والأديان وهم الترك.

3- وقال ابن كثير:هم من ذرية آدم بلا خلاف نعلمه ثم ساق حديث أبى سعيد الخدرى يرفعه ( يقول الله ياادم قم فأخرج بعث النارفيقول يارب كم؟ فيقول من كل مائة تسعما ئة وتسع وتسعين ) وفى احد رواياته: ( ابشروا فان منكم رجلاً ومن ياجوج وماجوج ألف :الحديث قلت وهذا لايعنى أنهم من نسل آدم)،رواه البخارى فى صحيجه ومسلم واحمد فى المسند (33/34) وحيث ثبت بالنظر الصحيح قى آيات الله من القران ،وبالدراسات الحفرية الدقيقة ،وخريطة الجينوم البشري،وبالدراسات الفيزيائية والفلكية أنهم بشر غير آدمي وقد خلعوا عليه علمياً إسم:إنسان ما قبل التاريخ؟
4- وقد وجد في الخرائط الجغرافية الإسلامية القديمة تحديداً لمكانهم في شمال الكرة الأرضية وبالقرب من القطب الشمالي ، ومن هذه الخرائط الخريطة الشهيرة التي عملها الأدريسي رحمه الله على شكل كرة فهل يمكن القول أنهم في تجويف داخل الأرض بأحد القطبين ؟ وهذا ماأرجحه لعدة أسباب سيأتى ذكرها فى حينه إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

* يمتنع مع لام القَبْلِ أن تسري دلالات الآيات التالية

 يمتنع ان تكون اللام بمعني قبل في الحالات * يمتنع مع لام القَبْلِ أن تسري دلالات الآيات التالية ========== يمتنع مع لام القَبْلِ أن تس...